اليك سبب رفع رغيف العيش في مصر 2024 وكم يبلغ سعره الآن؟! تفاصيل كاملة

رهام خضورآخر تحديث :
اليك سبب رفع رغيف العيش في مصر 2024 وكم يبلغ سعره الآن؟! تفاصيل كاملة
اليك سبب رفع رغيف العيش في مصر 2024 وكم يبلغ سعره الآن؟! تفاصيل كاملة

اليك سبب رفع رغيف العيش في مصر 2024 وكم يبلغ سعره الآن؟! تفاصيل كاملة. تم الإعلان من قبل رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي إلى رفع سعر رغيف العيش حتى 300% إلى 20 قرش ابتداءً من أول يونيو / حزيران القادم. كثرت عمليات البحث عن سبب رفع رغيف العيش في جمهورية مصر العربية.

تابع معنا عزيزي القارئ حتى نهاية المقال لنتعرف سويًا عن طريق موقع آرام نيوز على سبب رفع رغيف العيش في مصر 2024 وكم يبلغ سعره الآن؟! تفاصيل كاملة.

اقرأ أيضًا: مشاهدة مسلسل النسيان الحلقة 8

سبب رفع رغيف العيش في مصر 2024

إن سبب رفع رغيف العيش في جمهورية مصر العربية هو المحافظة على الدعم المقدم والممنوح والمتوفر للمواطنين، وذلك عن طريق ترشيد الجزء المتبقي من قيمة الدعم على البطاقات التموينية. حيث أن هناك تقريبًا 71 مليون مواطن يحصل على الخبز من البطاقات التموينية. وهم من الفئات الأكثر احتياج والأرامل والأم المعيلة، وغيرهم.

حيث ارتفع سعر طن الدقيق بنسبة تصل الى سعر 35% نتيجة تذبذب أسعار الدولار. بالإضافة إلى ذلك ارتفاع تكاليف الماء والكهرباء، وزيادة أجور العمال، وبسبب زيادة سعر أردب القمح لدعم الفلاحين ودفعت الحكومة لهم حتى الآن 40 مليار جنيه بخلاف القمح الذي تم استيراده بالدولار موضحًا على أن الدولة اساهم في عملية تقليل فاتورة الاستيراد.

بالإضافة إلى ذلك، بين أن سعر شيكارة الدقيق الشعبي وصل إلى 1200 جنيه مصري وأكد أن سعر الخبز السياحي الذي يزن 70 جرام ويباع بجنيه ونصف، لا يحقق ربح عادل لأصحاب المخابز.

اقرأ أيضًا: مشاهدة مسلسل سفير الموت الحلقة 20

اليك سبب رفع رغيف العيش في مصر 2024 وكم يبلغ سعره الآن؟! تفاصيل كاملة
اليك سبب رفع رغيف العيش في مصر 2024 وكم يبلغ سعره الآن؟! تفاصيل كاملة

شاهد المزيد: رفع سعر رغيف الخبز المدعوم في مصر

سعر رغيف الخبز المدعم الجديد

بينت الحكومة أن الاحتياطي الاستراتيجي الآمن في البلاد من السلع التموينية. أن القمح يكفي لمدة 5.3 شهر. بالإضافة إلى ذلك، أنه تم استلام أكثر من 3 مليون طن قمح محلي مع استمرار الموسم حتى 2 نوفمبر عام 2024م.

مؤكدًا أن موسم توريد القمح المحلي ما زال باقٍ، كما أنه قد تم زيادة سعر أردب القمح لدعم الفلاح. ودفعت الحكومة له حتى هذه اللحظة 40 مليار جنيه بخلاف القمح الذي يتم استيراده بالدولار. مشددًا على أن الدولة تعمل على تقليل فاتورة الاستيراد. بالإضافة إلى ذلك، بين أن سعر شيكارة الدقيق الشعبي وصل إلى 1200 جنيه مصري وأكد أن سعر الخبز السياحي الذي يزن 70 جرام ويباع بجنيه ونصف. لا يحقق ربح عادل لأصحاب المخابز.

اقرأ أيضًا: مشاهدة مسلسل حب بلا حدود الحلقة 34

هل تم رفع الدعم عن بعض السلع

من المقرر أن يكون سعر طن الدقيق قد ارتفع بنسبة تصل الى سعر 35% نتيجة تذبذب أسعار الدولار. بالإضافة إلى ذلك ارتفاع تكاليف الماء والكهرباء، وزيادة أجور العمال وقد جاءت أسعار الخبز الفينو بأن رغيف الفينو الذي يزن 40 جرام يبلغ سعره جنيه ونصف. في حين أن رغيف الخبز السياحي الذي يزن 70 جرام يباع بذات السعر.

لذلك لا يحقق ربح كافي لأصحاب المخابز رغم ارتفاع الأسعار. بالإضافة إلى ذلك، قام رئيس الحكومة مصطفى مدبولي بالإعلان أن البلاد تتطلع إلى تحريك سعر رغيف الخبز لتقليل الفجوة مع تكلفة دعمه المرتفعة.

شاهد أيضًا: مشاهدة مسلسل سفير الموت الحلقة 20

نصيب الفرد من حصة الخبز المدعم

بعد إعلان قرار مجلس الوزراء تم الإعلان من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية في جمهورية مصر العربية عن نصيب الفرد من حصة الخبز المدعم على بطاقة التموين. حيث نوهت على أنه في حال كانت البطاقة المدعمة تحتوي على 4 أفراد يصبح نصيب الفرد 5 أرغفة. أي يكون نصيب الأسرة 20 رغيف بشكل يومي. على أن يتم صرفه بداية من شهر يونيو / حزيران بنحو ما يصل إلى 20 قرش لكل رغيف.

اليك سبب رفع رغيف العيش في مصر 2024 وكم يبلغ سعره الآن؟! تفاصيل كاملة
اليك سبب رفع رغيف العيش في مصر 2024 وكم يبلغ سعره الآن؟! تفاصيل كاملة

شاهد المزيد: مشاهدة مسلسل النسيان الحلقة 8

في الختام، نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حيث استعرضنا لكم جميع المعلومات عن سبب رفع رغيف العيش في مصر 2024 وكم يبلغ سعره الآن؟! تفاصيل كاملة. حيث تعرفنا على سبب رفع رغيف العيش في مصر. كذلك سعر رغيف الخبز المدعم الجديد. كما تعرفنا على نصيب الفرد من حصة الخبز المدعم وهل تم رفع الدعم عن بعض السلع.

Views: 0

أسئلة شائعة

  • ما نسبة رفع رغيف العيش في مصر؟

    إن نسبة رفع رغيف العيش في مصر هي 300%

  • ما سبب رفع رغيف العيش في مصر؟

    إن سبب رفع رغيف العيش في جمهورية مصر العربية هو المحافظة على الدعم المقدم والممنوح والمتوفر للمواطنين، وذلك عن طريق ترشيد الجزء المتبقي من قيمة الدعم على البطاقات التموينية، حيث أن هناك تقريبًا 71 مليون مواطن يحصل على الخبز من البطاقات التموينية، وهم من الفئات الأكثر احتياج والأرامل والأم المعيلة، وغيرهم.