متى سيخرج حمزة بن دلاج من السجن؟ أخطر هكر في العالم وتفاصيل الحكم عليه

ياسر الزينآخر تحديث :
متى سيخرج حمزة بن دلاج من السجن؟ أخطر هكر في العالم وتفاصيل الحكم عليه

متى سيخرج حمزة بن دلاج من السجن؟ أخطر هكر في العالم وتفاصيل الحكم عليه. حمزة بن دلاج هو مخترق جزائري يعتبر واحدًا من أخطر قراصنة الإنترنت في العالم. دخل عالم القرصنة في سن مبكرة. كما واشتهر بتطوير فيروس للحاسوب يُستخدم لاختراق أنظمة العديد من البنوك العالمية.

لذلك عزيزي القارئ إذا كنت ممن يهتم بمعرفة متى سيخرج حمزة بن دلاج من السجن ما عليك سوى أن تتابع معنا هنا على موقع آرام نيوز قراءة مقالتنا التالية تابع معنا.

اقرأ أيضاً: حمزة بن دلاج.

متى سيخرج حمزة بن دلاج من السجن؟ أخطر هكر في العالم وتفاصيل الحكم عليه
متى سيخرج حمزة بن دلاج من السجن؟ أخطر هكر في العالم وتفاصيل الحكم عليه

متى سيخرج حمزة بن دلاج من السجن

حمزة بن دلاج، المعروف بأنه من أخطر الهاكرز في العالم، من المقرر أن يتم إخلاء سبيله رسميًا في 26 مايو 2024. تم الحكم عليه بالسجن لمدة 15 عامًا في الولايات المتحدة الأمريكية بتهم تتعلق بالقرصنة واختراق المؤسسات الإسرائيلية. وقد أشارت التقارير إلى أنه قد يخرج من السجن قبل هذا التاريخ، ولكن لا يوجد تأكيد رسمي حتى الآن. يُذكر أن حمزة بن دلاج قد اعترف بالتهم الموجهة إليه وأن محاميه يعتزم الاستئناف.

اقرأ أيضاً: زوج هند سداسي.

متى سيخرج حمزة بن دلاج من السجن؟ أخطر هكر في العالم وتفاصيل الحكم عليه
متى سَيخرج حمزة بن دلاج من السجن؟ أخطر هكر في العالم وتفاصيل الحكم عليه

تفاصيل الحكم على حمزة بن دلاج

قصة اعتقال حمزة بن دلاج تعود إلى عام 2013، حيث تم القبض عليه من قبل السلطات التايلاندية بالتعاون مع جهاز الإنتربول الدولي في العاصمة التايلاندية بانكوك. كان مطلوبًا من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) ومدرجًا ضمن قائمة أخطر عشرة مخترقين في العالم. كما تم اعتقاله أثناء عبوره المطار وهو في إجازة مع أسرته، وكان بحوزته جهازي لاب توب وشريحة هاتف ثريا تعمل عن طريق الأقمار الصناعية.

بالإضافة إلى ذلك وبعد القبض عليه، نُقل إلى ولاية جورجيا الأمريكية، حيث أصدرت مذكرة بحث بحقه في عملية تحرِّ استمرت ثلاث سنوات. كما وقد وُجهت له تهمة قرصنة حسابات خاصة في 217 بنكًا وشركات مالية عبر العالم، وجمع أموال طائلة عبر قرصنة هذه الحسابات. وقدرت السلطات القضائية الأمريكية في تقريرها أضرار فيروس “SpyEye” الذي اخترعه مع شريكه الروسي على أنظمة الكمبيوتر في عدة بنوك عالمية بما يقارب المليار دولار.

على الرغم من الشائعات التي انتشرت حول تحويله جزء من أرباحه إلى دول فقيرة. إلا أن خبراء الأمن المعلوماتي نفوا هذه الشائعات. بالإضافة إلى ذلك وفي المؤتمر الصحفي الذي عُقد لإعلان القبض عليه. كما نفى دلاج كل الاتهامات الموجهة له، مؤكدًا أنه ليس مطلوبًا وليس إرهابيًا.

اقرأ أيضاً: الشيخ عبد المجيد الزنداني.

متى سيخرج حمزة بن دلاج من السجن؟ أخطر هكر في العالم وتفاصيل الحكم عليه

التهم الموجهة إلى حمزة بن دلاج

تم توجيه عدة تهم إلى حمزة بن دلاج، ومن أبرزها:

  • قرصنة حسابات خاصة في 217 بنكًا وشركات مالية حول العالم.
  • تطوير وتوزيع فيروس الحاسوب SpyEYE BotNet، الذي استخدم في سرقة المعلومات البنكية.
  • الاستيلاء على ما يقارب 4 مليار دولار من خلال هذه الأنشطة.
  • الهجوم على أكثر من 8000 موقع فرنسي.
  • تسبب في إفلاس بعض الشركات واختراق مواقع لقنصليات أوروبية ومؤسسات إسرائيلية وبنوك ماليزية.

اقرأ أيضًا: قصة مسلسل الا الطلاق

وفي الختام نكون قد تعرفنا على متى سيخرج حمزة بن دلاج من السجن؟ أخطر هكر في العالم وتفاصيل الحكم عليه. كما اختتمنا مقالتنا بالتهم الموجهة إلى حمزة بن دلاج.

Views: 0

أسئلة شائعة

  • من هو حمزة بن دلاج؟

    حمزة بن دلاج هو مخترق جزائري يعتبر واحدًا من أخطر قراصنة الإنترنت في العالم. دخل عالم القرصنة في سن مبكرة. كما واشتهر بتطوير فيروس للحاسوب يُستخدم لاختراق أنظمة العديد من البنوك العالمية.

  • متى سيخرج حمزة بن دلاج من السجن؟

    حمزة بن دلاج، المعروف بأنه من أخطر الهاكرز في العالم، من المقرر أن يتم إخلاء سبيله رسميًا في 26 مايو 2024. تم الحكم عليه بالسجن لمدة 15 عامًا في الولايات المتحدة الأمريكية بتهم تتعلق بالقرصنة واختراق المؤسسات الإسرائيلية.