عبارات عن بر الوالدين بالصور

مدين اسماعيلآخر تحديث :
عبارات عن بر الوالدين بالصور
عبارات عن بر الوالدين بالصور

إن والدينا هم سبب وجودنا في هذه الحياة ولقد قدموا لنا الكثير من التضحيات وكل نجاحاتنا في حياتنا لهم الفضل الكبير به لذلك جعل الله ـ سبحانه وتعالى ـ بر الوالدين  من أهم الشروط الإيمان به ودخول الجنة.

عبارات عن بر الوالدين بالصور

ومن خلال فقرتنا هذه سوف نعرفكم على عبارات عن بر الوالدين وإليكم بعضها:

  • أمي اعذريني إن قصرت معك يوماً ما أمي يا من تكون الجنة تحت قدميك
  • إذا كنت تريد أن تكسب طاعة أبنائك أطع والديك، وإن بر الوالدين هو مفتاح لأي باب مغلق
  • أقصر طريق للجنة هو بر الوالدين
  • إن من أحب الأعمال إلى الله  هي الصلات ومن ثم بر الوالدين
  • كما أن بر الوالدين ليس بالقول بل بالفعل .
  • إذ يقول الولدين  لأبنهما غذاء لم تبرنا في شيخوختنا وكبرنا  متى ستبرنا إن أولادكم سيعيدون ما تفعلون فالدنيا كما ت دين تدان>
  • إذا دلل والديك  وجعلك والديك أميراً مدللاً في صغرك فدللهما واجعلهما ملوكاً في كبرك.
  • إن بر الوالدين هو أن تبذل كل ما بوسعك لإسعادهما  فيما لا معصية فيه
  • وكما أن للوالدين حقاً على الأبناء في حياتهما كذلك لهم حق  فبعد مماتهما  فبكون البر لهما باحترام أصدقائهما  وصلة رحمهما  والرحمة لهما وكذلك الصدقات عن روحهمام
  • وإذا سألوني: أيهما أجمل أمك أم القمر؟ قلت لهم: إذا رأيت القمر تذكرت أمي وإذا رأيت أمي نسيت القمر.
  • إن والديك أحسنا إليك وتعبا وضحيا من أجل  أن تكون أفضل الناس يجب أن ترد لهما الجميل في كبرهما  وذلك رداً للجميل ولكسب رضا الله ـ سبحانه وتعالى ـ.
  • ويجب أن تعلم أن الأبواب المغلوقة أمامك سوف تفتح بإذن الله بدعائهما لك
  • وستفتح لك خزائن الأرض وتكون من الناجيين بإذن الله تعالى

اقرأ أيضاً: عبارات عن الأب

المقال يوجد به أخطاء إملائية وأين الصور مقال عنوانه صور اذا الصور الداخلية يجب ان لا تقل عن 5إن والدينا هم سبب وجودنا في هذه الحياة ولقد قدموا لنا الكثير من التضحيات  وكل نجاحاتنا في حياتنا لهم الفضل الكبير به لذلك جعل الله ـ سبحانه وتعالى ـ بر الوالدين  من أهم الشروط الإيمان به ودخول الجنة. عبارات عن بر الوالدين بالصور أمي اعذريني إن قصرت معك يوماً ما أمي يا من تكون الجنة تحت قدميك إذا كنت تريد أن تكسب طاعة أبنائك أطع والديك، وإن بر الوالدين هو مفتاح لأي باب مغلق أقصر طريق للجنة هو بر الوالدين إن من أحب الأعمال إلى الله  هي الصلات ومن ثم بر الوالدين كما أن بر الوالدين ليس بالقول بل بالفعل . إذ يقول الولدين  لأبنهما غذاء لم تبرنا في شيخوختنا وكبرنا  متى ستبرنا إن أولادكم سيعيدون ما تفعلون فالدنيا كما ت دين تدان إذا دللك والديك  وجعلك والديك أميراً مدللاً في صغرك فدللهما واجعلهما ملوكاً في كبرك. إن بر الوالدين هو أن تبذل كل ما بوسعك لإسعادهما  فيما لا معصية فيه وكما أن للوالدين حقاً على الأبناء في حياتهما كذلك لهم حق  فبعد مماتهما  فبكون البر لهما باحترام أصدقائهما  وصلة رحمهما  والرحمة لهما وكذلك الصدقات عن روحهمام وإذا سألوني: أيهما أجمل أمك أم القمر؟ قلت لهم: إذا رأيت القمر تذكرت أمي وإذا رأيت أمي نسيت القمر. إن والديك أحسنا إليك وتعبا وضحيا من أجل  أن تكون أفضل الناس يجب أن ترد لهما الجميل في كبرهما  وذلك رداً للجميل ولكسب رضا الله سبحانه وتعالى ويجب أن تعلم أن الأبواب المغلوقة امامك سوف تفتح بإذن الله  بدعائهما لك وستفتح لك خزائن الارض وتكون من الناجيين بغذن الله تعالى عبارات عن بر الوالدين اقرأ أيضاً:عبارات عن الأب بالصور ‏كلمات رائعة عن بر الوالدين و‏مصطلح بر الوالدين هو مصطلح شامل  ويجب أن يحرص الأبناء في حياتهم على ضرورةالإهتمام بالوالدين ومعاملة الآباء بطريقة محترمة  أساسها التقدير والإحترام والتراحم وعدم التقصير معهما ومعاملتهم معاملة سيئة مهما كانت الظروف. إنالإنسان الذي يبر والديه سوف يكون له الصحة وطول العمر وسعة في الرزق عبارات عن بر الوالدين
عبارات عن بر الوالدين
عبارات عن بر الوالدين
عبارات عن بر الوالدين

‏كلمات رائعة عن بر الوالدين

و‏مصطلح بر الوالدين هو مصطلح شامل ويجب أن يحرص الأبناء في حياتهم على ضرورة الاهتمام بالوالدين ومعاملة الآباء بطريقة محترمة  أساسها التقدير والاحترام والتراحم وعدم التقصير معهما ومعاملتهم معاملة سيئة مهما كانت الظروف.

إن الإنسان الذي يبر والديه سوف يكون له الصحة وطول العمر وسعة في الرزق

  • إن كل  الأديان السماوية وكذلك كل الأنبياء اتفقت على شيء واحد وهو هذا البر للوالدين  وبر الوالدين هو من أهم صفات الأنبياء وحثوا على ذلك في كثير من الأحاديث النبوية الشريفة  وإن من اهم ثمرات بر الوالدين كسب  رضا الله ـ سبحانه وتعالى ـ ودخول الجنة
‏عبارات رائعة عن بر الوالدين
‏عبارات رائعة عن بر الوالدين

شاهد أيضاً: عبارات عن البحر

‏عبارات رائعة عن بر الوالدين

وإن من أعظم  نعم الله علينا هو إن قد جعل في قلوبنا وبالفطرة دفقة كبيرة من الحب والحنان للوالدين الذين كبرونا ورعونا وأمنون لنا حياة سعيدة علمونا القيم والأخلاق إلى أن نكون من المحترمين والناجحين في هذه الحياة  لذلك يجب عينا أن نكرمهما في حياتهما وفي مماتهما…وذلك رداً لجميلهما .

اللهم اجعلنا من البارين والطائعين لوالدينا ربي ارحمهما واغفر لهما ربي واجمعنا بهما في جنات النعيم فقد اشتقنا لهم.

اللهم اجعل أمهاتنا من سيدات أهل الجنة….

وكذلك أيضاً يجب عليك ألا تسبب الإزعاج لهما من أجل أن ترضي أشخاصاً آخرين، فالآخرين لم ينفعوك في حياتك مثلما فعل أهلك…

والداك جعلاك أميرًا في صغرك فاجعلهم ملوكًا في كبرك….

‏عبارات رائعة عن بر الوالدين
‏عبارات رائعة عن بر الوالدين

اطلع أيضاً: عبارات عن اخر العنقود

وفي نهاية مقالنا نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم عن عبارات عن بر الوالدين بالصور، بالإضافة إلى ‏عبارات رائعة عن بر الوالدين…ونتمنى على كل إنسان أن يبر والداه ويكرمهما كي يفوز برضا الله ـ سبحانه وتعالى ـ..

Views: 0

أسئلة شائعة

  • من اجمل ما قيل عن بر الوالدين؟

    قال ابن عباس رضي الله عنه : ما من مؤمن له أبوان فيصبح ويمسي وهو محسن إليهما إلا فتح الله له بابين من الجنة. وقال أبو الليث السمرقندي : لو لم يذكر الله تعالى في كتابة حرمة عقوق الوالدين , ولم يوص بهما, لكان يُعرف بالعقل أن خدمتهما واجبة. وقال هشام بن عروة مكتوب في الحكمة : ملعون من لعن أباه, ملعون من لعن أمه.

  • ماذا قال رسول الله عن بر الوالدين؟

    قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (رضا الربُّ في رضا الوالدينِ، و سخطُهُ في سخطِهما). قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (رَغِمَ أنْفُ، ثُمَّ رَغِمَ أنْفُ، ثُمَّ رَغِمَ أنْفُ، قيلَ: مَنْ؟ يا رَسولَ اللهِ، قالَ: مَن أدْرَكَ أبَوَيْهِ عِنْدَ الكِبَرِ، أحَدَهُما، أوْ كِلَيْهِما فَلَمْ يَدْخُلِ الجَنَّةَ).

  • كيف يكون العقوق بالوالدين؟

    عقوق الوالدين هو كل فعل أو قول يتأذى به الوالدان من ولدهما، ويتمثل ذلك في الهجران وعلوّ الصوت وعصيانهما وضربهما، وعدة أشكال أخرى من أنواع الإيذاء. وعكسه هو بر الوالدين.