هل تم اعدام سفاح الجيزة؟ قصة سفاح الجيزة الحقيقية

ماية ابراهيم الفرجآخر تحديث :
مشاهدة مسلسل سفاح الجيزة 5 dailymotion لاروزا بدون اعلانات

هل تم اعدام سفاح الجيزة؟ قصة سفاح الجيزة الحقيقية، يتساءل الكثير من الناس عن حقيقة إعدام سفاح الجيزة المتهم بقتل 4 أشخاص منهم زوجته وصديقه، وهل تم إعدامه أم لا؟ وهو التساؤل الذي لم يحسم إجابته أحد، إذ ظلت إجابة هذا التساؤل حائرة طيلة الفترة الماضية. حيث تعتبر قضية سفاح الجيزة التي تعتبر واحدة من أشهر القضايا التي هزت المجتمع المصري وعادت للظهور مرة أخرى. وذلك بعدما تحولت إلى مسلسل درامي من بطولة الفنان أحمد فهمي. كما أن صاحب القضية المشهورة إعلاميًا باسم سفاح الجيزة يُدعى “قذافي فراج عبد العاطي”، والذي ارتكب جرائمه على مدار ثلاث سنوات. كذلك تحديدًا خلال الفترة الزمنية من عام 2015 وحتى عام 2017.

قصة سفاح الجيزة الحقيقة

هل تم اعدام سفاح الجيزة

في الواقع لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن تنفيذ حكم اعدام سفاح الجيزة، حيث أفادت مصادر إعلامية أنه تم تنفيذ الحكم بقذافي فراج عبد العاطي بشكل رسمي. بينما نقلت مصادر أخرى عن شقيقته أنه تم ترحيله من حبسه تمهيدًا لإعدامه. كما لم يتم الكشف عن تنفيذ الحكم من عدمه. وفيما يلي أهم ما جاء في بيان الاعدام:

  • أوضحت المصادر أن بعد التصديق على تنفيذ حكم الإعدام على القذافي فراج عبد العاطي نصت المادة 473 على أن تكون عقوبة الإعدام داخل السجن، أو في مكان آخر مستور، بناء على طلب بالكتابة من النائب العام.
  • أما المادة 474 حددت أن يكون تنفيذ عقوبة الإعدام بحضور أحد وكلاء النائب العام ومأمور السجن. كذلك طبيب السجن أو طبيب آخر من النيابة العامة. كما لا يجوز لغير من ذكروا أن يحضروا التنفيذ إلا بإذن خاص من النيابة العامة.
  • كما أوضحت المصادر أن حكم اعدام سفاح الجيزة لا ينفذ إلا بعدة إجراءات. كان أولها وأهمها تصديق رئيس الجمهورية على الحكم الصادر من المحكمة. كذلك بعد موافقة مفتي الجمهورية على القصاص شرعًا.
  • وبعد تنفيذ هذه الإجراءات، سيتم التنفيذ الفوري حيث تنص المادة على على عدم تجاوز 14 يوم، بعد التصديق الرئاسي على عقوبة الحكم لتنفيذه.
  • كما جاء في المادة 470 على أنه متى صار الحكم بالإعدام نهائيًا، إذا لم يصدر الأمر بالعفو أو بإبدال العقوبة.
  • كذلك جاء في المادة 471 والتي نصت على أنه يودع المحكوم عليه في السجن بناء على أمر تصدره جهات التحقيق على النموذج الذي يقرره وزير العدل إلى وقت تنفيذ الحكم.
  • كما أن المادة 427 منحت لأقارب المتهم عليه بالإعدام في الحق في أن يقابلوه في اليوم الذي يعين لتنفيذ الحكم. على أن يكون ذلك بعيدًا عن محل تنفيذ حكم الإعدام.

شاهد أيضًا: عدد حلقات مسلسل سفاح الجيزة

"هل

قصة سفاح الجيزة الحقيقية

استمرت قضية سفاح الجيزة داخل أروقة المحاكم على مدار سنة ونصف، حيث وجهت له جهات التحقيق تهمة ارتكاب أربع جرائم قتل. كما بدأ بقتل صديقه المهندس رضا عبد اللطيف. ثم ارتكب جريمة القتل في حق زوجته. ثم قتل فتاة كانت تعمل عنده. بعد ذلك ذهب للعمل في محل أدوات كهربائية وقتل صاحبة المحل الذي كان يعمل فيه.

ولم تتوقف جرائم سفاح الجيزة عند هذا الحد بل زور مستندات رسمية، وهي الجرائم التي عوقب فيها بصدور أربعة أحكام إعدام في حقه عقابًا له على جرائم القتل التي ارتكبها. كذلك صدر في حقه حكم بالحبس المؤبد لمدة 25 عام في قضية اتهامه بتزوير محررات رسمية.

من هو قذافي عبد العاطي سفاح الجيزة الحقيقي

من هو سفاح الجيزة

سفاح الجيزة هو شاب يدعى قذافي فراج عبد العاطي عبد الغني، سقط بين أيدي أجهزة الأمن بعد 5 سنوات من جرائم القتل والنصب والاحتيال، التي كانت حصيلتها 4 قتلى. كما كان من بينهم صديقه المقرب وزوجته، في مدينتي الجيزة والإسكندرية. كذلك استخدم فيها ذكاءه الشديد للتمويه والتخفي وانتحال صفة ضحيته تارة، وأشخاص آخرين تارة بأوراق رسمية.

بدأت جرائمه منذ عام 2015، لكن اكتشاف كل هذا الأمر بدأ أيضًا بزوجته الأخيرة في محافظة الإسكندرية وأحد الصاغة الذين كان يتعامل معهم. إذ أن مع الوقت تسرب الشك إليه وأكد أن الصائغ أبلغ زوجة الرجل والتي بدورها أكدت أنها لديها أزمة معه، مما دفعه لإبلاغ الشرطة التي ألقت القبض عليه، وبدأ في الاعتراف على كافة الجرائم التي ارتكبها منذ تاريخ أبريل 2015، ليسدل الستار عن واحدة من أهم الجرائم المنظمة التي تم ارتكابها في مصر خلال السنوات الأخيرة.

"هل

هكذا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا هل تم اعدام سفاح الجيزة؟ قصة سفاح الجيزة الحقيقية، والذي تعرفنا فيه على حقيقة اعدام سفاح الجيزة، وقصة سفاح الجيزة الحقيقية. كذلك تعرفنا على من هو سفاح الجيزة.

Views: 0

أسئلة شائعة

  • من هو سفاح الجيزة الحقيقي؟

    هو قذافي فراج عبد العاطي عبد الغني.

  • كم جريمة ارتكب سفاح الجيزة؟

    ارتكب سفاح الجيزة عدة جرائم قتل ونصب واحتيال والذي كان حصيلتها 4 جرائم قتل.